الرئيسية / المقالات / مؤتمر المقاومة الإيرانية في باريس:نقطة عطف في عملية تغيير النظام في إيران

مؤتمر المقاومة الإيرانية في باريس:نقطة عطف في عملية تغيير النظام في إيران

عبدالرحمن مهابادي كاتب ومحلل سياسي

في مرحلة من الزمن عشناها بدأت بنهاية انتهازمكاسب الآخرين مثلما قام بها خميني لتبني نظامه من استغلال إدراج الرياح وختامها القضاء على هذا النظام، نشاهد الآن من أحداث مختلفة تتطلب التركيز عليها ونأخذ دروسها كتجربة رائعة لتغيير هذا النظام الحاكم في إيران.. وأحدث هذه التطورات إقامة المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية في باريس يوم الأول من يوليو/تموز .

طبعاً يقام هذا المؤتمر كل عام من قبل المقاومة الإيرانية بإشعار توقيته مسبقاً حيث شغل النظام الإيراني جميع ماكناته الدبلوماسية وحتى الاقتصادية لعرقلة تشكيل هذا المؤتمر كما نشرت وسائل الإعلام بتوقيع حكومة حسن روحاني صفقة قيمتها حوالي5مليارات دولار مع شركة توتال لكن أقيم هذا المؤتمر وفشل النظام الإيراني فشلا ذريعا في عرقلة هذا الإجتماع الضخم ولم تخضع الحكومة الفرنيسة أمام طلبات نظام الملالي لكونها على إلمام تام بأوضاع هذا النظام البائسة من جهة واعتبار ومكانة مجاهدي خلق والمقاومة الإيرانية داخلياً وعالمياً من جهة أخرى مما أسفر عن المزيد من الصراعات داخل النظام الإيراني نتيجة فشله في إخضاع فرنسا لعرقلة مؤتمر باريس.

إن المقاومة الإيرانية تحمل في سجلها تاريخاً مفعماً من المجد والفخر والاعتزاز كما عرضت جانباً منها في هذا المؤتمر أمام أنظار العالم. نعم هناك مقاومة فاخرة نتجت من 4عقود من التحدي والمواجهة في أصعب ظروف ضد دكتاتورية دينية حاكمة على إيران اكتسبت خلالها تجارب قيمة وانجازات مما جعلتها صلبة قوية لا تقهر وتحظى بدعم واسع من الشعب الإيراني والمجتمع العالمي بالذات وها هي نحو الأمام للإطاحة بهذا النظام البائد في المرحلة الأخيرة.

وقد عكس هذا المؤتمر تذمر الشعب الإيراني وكراهيته من هذا النظام وآثار نشاطات قوات المقاومة في كل أرجاء وطننا بوجه الفاشية الدينية الحاكمة في إيران من جهة وأوصل تطلعات وآمال الشعب الإيراني ورئيستها المنتخبة إلى مسامع العالم من جهة أخرى وهي إسقاط هذا النظام واجتاز حدود وسائل الإعلام في العالم وأثبت حقيقة بأنه قد انتهت مرحلة وبدأت مرحلة جديدة .

ان عقد هذا المؤتمر بعد عملية النقل العظيمة والتاريخية لعناصر المقاومة الإيرانية من العراق إلى خارج حدود هذا البلد والاحتفاظ بهيكليته التنظيمي .

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏حشد‏‏‏

عن abbeyallwood68

شاهد أيضاً

أميرة عبدالرحيم تكتب”المغيبون”

 اتسأل كثيرا ما الذي يصل يشبابنا الي هذه المرحله من التغيب عن كل ما حوله ...

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: